نقطه على حرف 

 علي سعده يكتب: أزمة أخلاق 

علي سعده
علي سعده

بالصدفه البحته شغل معظم المراكز المرموقه في بلدنا في فتره زمنيه واحده قمم سياسيه وقضائيه تنتمي لنادي معين .. هذا النادي عاني في عصور سابقه من فشل في حصد البطولات التي استأثر بها النادي الكبير محليا وافريقيا فتضافرت كل الجهود لتعويض ذلك النادي عن اخفاقاته ولتلميعه ومصالحه جماهيره حتي ولو علي حساب النادي الكبير. 
في الاعوام القليله الماضيه رأينا العجب .. رئيس النادي  المشهور بخفه الظل يتطاول علي الجميع ويختص النادي الكبير ورئيسه بأقذع الالفاظ وبالخوض في الاعراض وتصرفات غريبه ليس هنا المجال للتحدث عنها .. كان يحتمي بالحصانه مره وبعلاقاته مرات .. وتصادف ايضا ان رئيس النادي الكبير شخصيه اسطوريه خلوقه .. لم تحاول الرد علي البذاءات ولجأت للقضاء الذي اوقف للاسف الاحكام الواجبه النفاذ علي خفيف الظل في ظاهره اثارت استعجاب واستغراب الجميع .
جماهير النادي الكبير التي تمثل نسبتهم اكثر من ٧٠٪؜ من جماهير الكره في مصر ملتزمون باتباع سلوكيات رئيس ناديهم الخلوق للغايه ولكن علي مضض وهم يرون رئيس النادي المنافس يتراقص طربا ويضرب بكل شئ عرض الحائط واوامره مجابه من الجميع.
تصادف ايضا تراجع اللياقه البدنيه والفنيه للنادي الكبير .. فكانت الفرصه الكبري لكبار المسئولين للتدخل حتي في نتائج المباريات لصالح النادي الذي يرأسه خفيف الظل .
رد فعل رئيس النادي الكبير كان رائعا .. قرر الانسحاب من البطولات التي يديرها اتحاد الكره المصري المنحاز حتي يعود لصوابه والاستمرار في الدوري العام بالناشئين .. وهو قرار له محاذيره لكنه بدون شك قرار صائب
المشكله هنا ان اولتراس النادي الكبير المشهورين بشراستهم وتجاوزاتهم وجنونهم لن يستمروا في الصمت عند الهزيمه خاصةً وهم يرون ميزان العداله مقلوبا .. الخوف كل الخوف من ردود افعالهم الغير مسئوله والطائشه في ظل ما يعتقدون انه ظلم بين علي ناديهم ومعشوقهم ويأسهم التام من قدره القانون علي تطبيق العداله ضد خفيف الظل .
ليس من الحكمه الصمت ونحن نري الغليان يوشك ان يصل لحد الانفجار ..فبلادنا لازالت علي صفيح ساخن والاولويه فيها للنماء والجد والعمل والعدو الاول في هذه المرحله هو التعصب والمحسوبيه .
حفظ الله مصر من غباء البعض وتسلطهم .. يريدون ان يهدموا جبلا ونسوا انه سيسقط فوق رؤوسهم